تم عرض «الخريطة الإنسانية» في الوكالة الفيدرالية الروسية الخاصة بشؤن رابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الإنساني الدولي ، المعروف باسم روسوترودنيشستوفو


٢٣ نوفمبر من هذا العام تم تقديم عرضاً للبوابة الرقمية» للخريطة الإنسانية» من مشروع «مراقب الشؤون الإنسانية» في الوكالة الفيدرالية الروسية الخاصة بشؤن رابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الإنساني الدولي ، المعروف باسم «روسوترودنيشستوفو».

تنفق روسيا حوالي مليار دولار أمريكي سنويًا على المساعدات الإنسانية ، ولكن لا تعرف كثير من الدول عن هذا الامر .

تتمثل مهمة «الخريطة الإنسانية» في زيادة وعي الجماهير الروسية والأجنبية بالمساعدة الروسية للتنمية الدولية من خلال مراقبة وجمع وتصور المعلومات حول المساعدة الروسية للتنمية الدولية.

يقول يفجيني بريماكوف ، رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية «روسوترودنيشستوفو». : «ليس كل شخص على دراية بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها روسيا للدول الأخرى وما هي الاستثمارات التي يتم إجراؤها من أجل التنمية العالمية».

يقول ميخائيل بتروسيان ، المؤسس لمشروع «مراقب الشؤون الإنسانية» : «مهمتنا هي إخبار العالم ومواطنينا وخبرائنا حول كيفية مساعدة روسيا للدول الشركاء. نحن ندرك أن هناك عوامل وصعوبات خارجية في نقل صورة موضوعية لبلدنا إلى جمهور أجنبي ، ويبدو لنا أن الخريطة الانسانية  يمكن أن تصبح إحدى الأدوات ، بما في ذلك أدوات الاتصال «.

ستعمل «الخريطة الإنسانية» على توعية الروس بالمساعدات الإنسانية ، وتعزيز صورة روسيا الخارجية كدولة مانحة وما تساهم به روسيا في تنمية الدول الأخرى.

يقول فيودور لوكيانوف ، رئيس تحرير مجلة «روسيا في الشؤون العالمية»: «علينا أن نرحب بنشاط بهذه المبادرة … أنا سعيد جدًا لأننا بدأنا هذا العمل. أعتقد أن ما يتحدث عنه مطورو المشروع مهم للغاية ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب إظهار الصورة الكاملة ، على الرغم من بعض العيوب في الفترة السابقة ، فقد تم تنفيذ العمل في هذه المجالات ، وهو جار وسيستمر في التوسع «.

يتم تنفيذ الكثير من هذا العمل في مجالات مثل الصحة والغذاء واللوجستيات والتعليم والخدمات الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والمساعدة المالية.

في الوقت الحالي ، تحتوي قاعدة بيانات «الخريطة الإنسانية» على أكثر من ٦٥ دولة قدمت روسيا المساعدات إليها.

تلقت ٥٤ دولة بالفعل المساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) على شكل إمدادات من الأدوية والمعدات الطبية والإمدادات والمواد وخدمات الكوادر الطبية.

يمكنك متابعة تطوير مشروع البطاقة الإنسانية على الموقع الرسمي www.russianassistance.ru